لقاء باطرفي واليافعي قبيل اسقاط حضرموت

اخترنا لك

سربت السعودية، الأربعاء، صور لقاءات جديدة تجمع قيادات في حزب الإصلاح بزعيم تنظيم القاعدة في اليمن، خالد باطرفي، يتزامن ذلك مع  تحذيرات من سقوط حضرموت بيد “الجماعات الإرهابية”.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر  الخبير السعودي المقرب من الاستخبارات، محمد بن فيصل، صورة جديدة  تجمع القيادي في حزب الإصلاح، إبراهيم اليافعي، بزعيم تنظيم القاعدة خالد باطرفي.

ولم يكشف بن فيصل تفاصيل اللقاء ومكانه ، لكن نشر الصورة تزامن مع حديثه عن سقوط مرتقب  لحضرموت بيد ما وصفها بـ”الجماعات المتطرفة”.

واشار بن فيصل في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المخطط يهدف للسيطرة على المكلا، مقلل من أهمية  جاهزية النخبة الحضرمية الموالية للإمارات وحتى دعم التحالف.

وكان مفتي القاعدة أبو علي الحضرمي  نشر مقطع  في وقت سابق يتوعد بالثأر لطرد فصائل الإصلاح من شبوة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت السعودية تحاول التهرب من ضغوط إماراتية لحسم ملف  الهضبة النفطية بحضرموت عبر التصعيد عبر القاعدة أم ضمن مساعي لتعرية الإصلاح تمهيدا لحظره، لكن التسريبات تؤكد بأن حضرموت التي تشهد حراك غير مسبوق تتجه نحو معركة فاصلة خصوصا في ظل التقارير عن وصول مقاتلين من مأرب والمهرة لدعم فصائل الإصلاح هناك.

يذكر أن تنظيم القاعدة كان انسحب من المكلا في العام 2017 بناء  على اتفاق مع الامارات سمح للتنظيم بالحصول على امتيازات والتمركز خارج العاصمة الإدارية لحضرموت، لكن التطورات الاخيرة، كما يبدو، دفعت التنظيم لمراجعة مواقفه لاسيما مع اقتراب الإمارات من آخر معاقله في وادي وصحراء حضرموت.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة