الانتقالي يرفض تفكيك العسكرية الأولى

اخترنا لك

أقر المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الأربعاء، برنامج تصعيدي  في الهضبة النفطية بحضرموت في خطوة وصفت بمثابة رفض  لمساعي تفكيك العسكرية الأولى.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا تكتل شباب الغضب بوادي وصحراء حضرموت، أبرز أذرع الانتقالي، إلى تظاهرات غاضبة بدء من مساء الجمعة تنديدا ببقاء المنطقة العسكرية الأولى.

وأشار التكتل في تغريدة على صفحته الرسمة بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن التظاهرات المسائية ستنطلق من تريم ، مؤكدا  في بيان، تداولته وسائل إعلام الانتقالي، استمرار الفعاليات الرسمية  حتى تنفيذ كافة المطالب ومنها التنديد بغلاء المعيشة وسوء معاملة أبناء حضرموت إلى جانب المطالبة بإحلال النخبة الحضرمية  هناك.

وإعلان التحالف للتصعيد يأتي في أعقاب تسليم التحالف للعليمي خطة تفكيك  المنطقة العسكرية الأولى، آخر الفصائل المحسوبة على الإصلاح.

وتتضمن الخطة الإطاحة بقائد المنطقة أبوعوجاء وتعيين آخر يدعى عتيق بدلا له، وتوقع الناشط في حزب الإصلاح، أنيس منصور، أن تسبق القرار مناوشات عبر استفزاز قوات اللواء الذي يقوده أبو عوجاء.

ويشير تصعيد الانتقالي في هضبة حضرموت، على الرغم من سحبه لفصائله من تخوم الهضبة النفطية تلبية لضغوط سعودية، إلى رفضه قرار تغيير قائد المنطقة العسكرية الأولى خصوصا في ظل وصف ناشطيه للقرار بمحاولة التفاف  على مطالب رحيل قوات المنطقة العسكرية التي  تحمي المصالح السعودية.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة