خارجية صنعاء: صرف مرتبات موظفي الدولة أهم اجراءات بناء الثقة

اخترنا لك

قال وزير خارجية صنعاء، هشام شرف، الأربعاء، إن تمديد الهدنة يُعد فرصة لتثبيت خطوات وإجراءات بناء الثقة، منها فتح مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وعدم عرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الوزير شرف أثناء لقاءه المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، وليام ديفيد غريسلي، أن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة يُعد أحد أهم إجراءات بناء الثقة اللتي ينتظر الجميع الاسراع بها بشكل جاد ومسؤول، وبما يخفف  من تداعيات الكارثة الإنسانية اللتي يعاني منها ملايين اليمنيين.

وناقش اللقاء الذي جمع وزير خارجية صنعاء ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، تداعيات الوضع الإنساني في اليمن، وتطورات الوضع الحالي للخزان العائم صافر، حيث أكد الوزير شرف على “أهمية الإسراع في سد الفجوة التمويلية للبدء في عملية الصيانة للخزان وتلافي اي كارثه بيئيه”.

وأشار وليام ديفيد غريسلي، إلى أن الأمم المتحدة “تقوم بالمساعي الحميدة بين كل الأطراف لاستكمال إجراءات بناء الثقة وبما يساهم في التخفيف من تداعيات الوضع الإنساني ، كما تبذل الامم المتحدة جهودا لدى الدول المانحة للايفاء بتعهداتها المالية لضمان استمرار برامج المساعدات الانسانية”، وفق “وكالة سبأ” التي تبث من صنعاء.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة