مقتل متظاهر خلال تجدد الاحتجاجات في عدة مدن سودانية

اخترنا لك

قتل متظاهر إثر تعرضه للإصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس وتعرضه للدهس، خلال مسيرة احتجاجية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان نشرته اليوم على حسابها الرسمي بتويتر، “ارتقت قبل قليل روح شهيد لم يتم التأكد من بياناته  إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس، وتعرضه للدهس بعربة تتبع للقوات النظامية، في مدينة الخرطوم،ليرتفع بذلك العدد الكلي للقتلى بعد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر إلى 117”.

وخرج مئات المتظاهرين اليوم الأربعاء، في الخرطوم ومدن أم درمان وبحري، ومدني بدعوة من “لجان المقاومة” تحت شعار “31 أغسطس باسم المفقودين وضحايا الإخفاء القسري” للمطالبة بالحكم المدني في السودان.

وأغلق المتظاهرون عدداً من الشوارع الرئيسية والفرعية وسط العاصمة بالحواجز الأسمنتية وجذوع الأشجار والإطارات المشتعلة

كما أغلقت السلطات الأمنية جسر “الملك نمر” الرابط بين الخرطوم ومدينة بحري، والشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي ومحيط القيادة العامة للجيش، تفادياً لوصول المتظاهرين.

وشهد وسط الخرطوم انتشاراً أمنياً مكثفاً خاصة في محيط القصر الرئاسي والقيادة العامة للجيش، ما أدى إلى تكدس السيارات والازدحام المروري.

وبوتيرة شبه يومية، يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني، وترفض إجراءات البرهان الاستثنائية التي يعدّها الرافضون “انقلاباً عسكرياً”.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة