صنعاء تسحب ممثليها في الأردن وتضع شروط للعودة

اخترنا لك

أعلنت صنعاء، الخميس، شروط جديدة لاستئناف المشاركة في أية مفاوضات سلام، يأتي ذلك مع عودة لجنتها العسكرية من الأردن بعد فشل انطلاق جولة مفاوضات كانت مرتقبة هذا الأسبوع.

خاص – الخبر اليمني:

وشدد رئيس اللجنة العسكرية اللواء يحي الرزامي على ضرورة انجاز الملف الإنساني ممثلا بصرف المرتبات كاملة ورفع الحصار عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء قبل أي نقاش بالملفات العسكرية، موضحا إبلاغهم للوسطاء الأمميين برفضهم أي تمديد للهدنة بدون مرتبات .

ووصف الرزامي في مؤتمر صحفي، لدى وصوله مطار صنعاء، اللقاءات مع الوسطاء الأمميين بالغير إيجابية بسبب تنصل الطرف الاخر عن التزاماته، كما أبدى استياء من ما وصفها بالمواقف السلبية للوسطاء الدوليين إزاء تلكؤ الطرف الاخر وتقديمهم مصالحهم الشخصية على  مصالح اليمن..

كما استنكر بيان المبعوث الدولي معتبرا إياه انحياز للطرف الأخر بشأن التصعيد الأخير في الضباب والناتج عن استحداثات في جبل هال.

وطالب الرزامي المبعوث الأممي  بإصدار بيان توضيح الطرف المعرقل والمتهرب والساعي لإفشال الهدنة، مؤكدا في الوقت ذاته حرص   قائد الثورة  والمجلس الرئاسي ووزارة الدفاع على صرف المرتبات وفك الحصار.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة