11 مليون دولار غرامة احتجاز السفن خلال الهدنة

اخترنا لك

أكدت الشركة اليمنية للنفط في صنعاء استمرار التحالف في القرصنة على جميع سفن الوقود دون استثناء واحتجازها منذ إعلان الهدنة المؤقتة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضحت الشركة في بيان أن سفن الوقود مازالت محتجزة لدى التحالف لفترات متفاوتة ، أي ما مجموعه 314 يومًا منذ إعلان اتفاقية الهدنة المؤقتة. بالإضافة إلى فترة التأخير في جيبوتي لمدة إجمالية تزيد عن 152 يومًا ، في انتظار التفتيش والحصول على تصاريح الدخول إلى موانئ الحديدة من آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت الشركة في تصريحها أنه خلال فترة الهدنة المؤقتة (أبريل – سبتمبر) ، وصلت إلى موانئ الحديدة 33 سفينة وقود فقط من أصل 54 سفينة ، تم الإفراج عن 4 منها فقط في 2 أغسطس ، في نهاية فترة التمديد الأولى. هدنة مؤقتة.

وبحسب البيان ، لم يتم الإفراج عن أي سفينة وقود خلال التمديد الثاني للهدنة المؤقتة.

وأوضح البيان أن شحنات الوقود تكبدت غرامات تأخير خلال فترة الهدنة بلغت 11 مليون دولار بسبب القرصنة والاحتجاز والتأخير في دخولها لموانئ الحديدة ، لافتا إلى أن عدد سفن الوقود المحتجزة حاليا بلغ 9 سفن وقود. وجميعها لديها تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وأكدت شركة النفط اليمنية أن تواطؤ التشكيلات الأممية المعنية مع تحالف العدوان يساهم بشكل خطير في تفاقم الانتهاكات الصريحة لاتفاقية الهدنة المؤقتة.

ولفتت الشركة في بيانها إلى أن التواطؤ لم يعد يقتصر على الصمت وتجاهل القيود والعقبات الواضحة أمام حركة سفن الوقود ، بل أصبح ضمن فئة المشاركة الفعلية في الحصار من خلال الإحداثيات والتعليمات التي يرسلها ( UNIVM) للسفن المصرح لها بالتوجه إلى منطقة الاحتجاز والبقاء هناك بانتظار “تصريح البوارج الحربية لتحالف العدوان للسماح لها بالوصول إلى موانئ الحديدة.

جا

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة