صنعاء تستنكر الموقف الأممي تجاه خروقات التحالف

اخترنا لك

عبر فريق صنعاء في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، الإثنين، عن استغرابه من موقف بعثة الأمم المتحدة بشأن العرض العسكري التي أقامته قوات صنعاء قبل أيام، خاصة في ظل إلتزام البعثة الصمت أمام خروقات التحالف المستمرة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال نائب رئيس هيئة الأركان رئيس فريق صنعاء لإعادة الانتشار في الحديدة اللواء علي الموشكي، إن احتجاز التحالف السعودي الإماراتي لسفن الوقود “انتهاك فج لاتفاق السويد الذي ينص على سلاسة تدفق السلع إلى الحديدة”.

وشدد اللواء الموشكي في لقائه، نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة فيفيان فان دي بير، على ضرورة أن تتخذ الأمم المتحدة موقفا واضحا إزاء خروقات التحالف التي تتضمن احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء، في وقت سابق اليوم، احتجاز التحالف السعودي الإماراتي، سفينة مشتقات نفطية جديدة، ليرتفع عدد السفن المحتجزات إلى عشر سفن، يمنع التحالف وصولهن إلى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في “إمعان واضح على خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية”.

اقرأ أيضا: بشأن الهدنة واحتجاز السفن.. المشاط يجتمع بوزير الدفاع

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة