روسيا تعلن عن تسرب نفطي في محطة زاباروجية النووية بسبب قصف أوكراني

اخترنا لك

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، عن تسرب نفطي في محطة زاباروجية للطاقة النووية، بسبب قصف أوكراني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال رئيس إدارة مدينة إنيرغودار، ألكسندر فولغا، إنّ القصف الأوكراني أدّى إلى تسرب زيت الوقود إلى القناة التي تزوّد محطة زاباروجية للطاقة النووية بالمياه.

وأكد فولغا خلال تصريحاته للصحافيين أنّ “خزّان المازوت تحطّم، ما أدى إلى تسرب الوقود إلى القناة التي تزوّد المحطة بالمياه، حيث يدرس الخبراء حالياً مكان الحادث من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ القوات الأوكرانية أطلقت 3 قذائف خلال يومٍ واحد بالقرب من محطة زاباروجية، وأصابت إحدى القذائف سطح المبنى الخاص رقم 1، والثانية في المنطقة بين المبنى الخاص رقم 1 ووحدة الطاقة الثانية، وانفجرت الثالثة بالقرب من صهاريج لتخزين المياه المقطرة بالقرب من وحدة الطاقة رقم 2.

وكان وفد من وكالة الطاقة الذرية برئاسة مدير الوكالة رافائيل غروسي، قد زار المحطة الأسبوع الماضي. وسار موظفو المحطة وروساتوم عبر أراضيها وأظهروا المناطق المتضررة من قصف القوات الأوكرانية.

وصرّح ميخائيل أوليانوف، الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ ممثلين عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيبقون في المحطة على أساس دائم.

وفي وقت سابق، أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن أملها في أن تساعد زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمحطة زاباروجيا النووية في وقف “استفزازات كارثة نووية قد تحدثها أوكرانيا”.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة