منظمات حقوقية سعودية تكشف اعتقال السلطات لرئيس جامعة الملك عبدالعزيز

اخترنا لك

كشفت منظمات حقوقية سعودية عن قيام سلطات المملكة باعتقال رئيس جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور عبد الرحمن اليوبي، ضمن سلسلة اعتقالات تطال الأكاديميين والدعاة والمؤثرين والناشطين، بسبب التعبير عن الرأي السلمي.

متابعات-الخبر اليمني:

وكانت منظمة سند الحقوقية السعودية قد أشارت في وقت سابق، إلى اختفاء الدكتور “اليوبي” في ظروف غامضة، مبدية مخاوفها من اعتقاله، وهو ما حدث فعلاً.

وقالت في بيان عبر موقعها الإلكتروني إنه تأكد لها تعرض رئيس جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور عبد الرحمن اليوبي، للاعتقال التعسفي على يد أمن الدولة، مضيفة أن اعتقاله جاء منتصف شهر يوليو الماضي.

وأكدت أن اعتقال الدكتور “اليوبي” يأتي ضمن مسلسل الاعتقالات التي يمارسها النظام بحق أبناء البلد، لاسيما من الأكاديميين والدعاة والمؤثرين والناشطين، بسبب التعبير عن الرأي السلمي.

وطالبت المنظمة في ختام بيانها السلطات السعودية بتطبيق وعوده الفضفاضة التي يطلقها حول الإصلاح وإنهاء القمع والاعتقال، واحترام حرية الرأي والتعبير والإفراج عن معتقلي الرأي الأبرياء.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة