الملك تشارلز الثالث يتوج رسميا ملكا لبريطانيا

اخترنا لك

أعلن مجلس اعتلاء العرش في بريطانيا، اليوم السبت، تتويج الملك تشارلز الثالث، نجل ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، ملكا رسميا لبريطانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ممثل مجلس اعتلاء العرش، خلال جلسة تتويج الملك تشارلز، اليوم السبت، في قصر سانت جيمس في العاصمة لندن، بحضور أعضاء مجلس العموم وممثلي الأقاليم ومواطني لندن وسائر الأقاليم، إنّ الأمير تشارلز آرثر جورج أصبح “ملكاً على الكومنولث”.

واجتمع في مراسم التتويج مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في القصر لتنصيبه، إذ أنه منذ عام 1952، عندما تولت الملكة اليزابيث الثانية الراحلة العرش، هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الحفل منذ عام 1952.

فبعد وفاتها الخميس الماضي، عقب حكمها لـ70 عاما، بدأ تنفيذ خطط وضعت منذ وقت طويل ومعدة جيدا لفترة حداد تستمر أياما وجنازة رسمية ستقام في غضون 10 أيام.

وقال تشارلز الثالث (73 عاما) خلال إعلانه رسميا ملكا لبريطانيا في مراسم تاريخية إنه “يدرك جيدا الواجبات والمسؤوليات الكبيرة” المناطة بالملك، مؤكدا أنه “سيبذل كل جهده ليكون على “المثال الملهم” لوالدته.

وأكد تشارلز الثالث، خلال إعلانه رسمياً ملكاً، أنّه “يدرك جيداً الواجبات والمسؤوليات الكبيرة” المناطة بالملك.

وشهد حفل تأبين الملكة إليزابيث الثانية، مساء الجمعة، تغيير كلمات النشيد الوطني من “حفظ الله الملكة” إلى “حفظ الله الملك”، وذلك للمرة الأولى منذ 70 عاماً.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة