إردوغان: لدى بلادنا مصادر غير الولايات المتحدة للحصول على المقاتلات الحربية

اخترنا لك

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده لديها مصادر أخرى غير الولايات المتحدة الأميركية، للحصول على المقاتلات الحربية.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقل موقع “ديلي صباح” عن إردوغان قوله: “آمل ألا تقودنا الولايات المتحدة إلى سُبل أخرى بخصوص ملف مقاتلات “إف 16″، فهي ليست المكان الوحيد الذي يبيع مقاتلات حربية، فإذا لم نحصل عليها من واشنطن فإنه يمكننا تأمين طائرات مقاتلة من بريطانيا وفرنسا وروسيا تبيعها، وثمة دول تلمّح لنا بذلك”.

وِأشار إردوغان إلى أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال لقائهما في العاصمة الإسبانية مدريد، أعرب عن اعتزام بلاده تقديم الدعم في ما يخص بيع مقاتلات لتركيا، وأوضح إردوغان أن بايدن ألمح إليه خلال اللقاء بأن “أعضاء الحزب الجمهوري لا يقدمون الدعم اللازم.

الجدير ذكره، أنّ وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أعلن في 23 أكتوبر من العام الماضي، بدء الأعمال الفنية  بشأن توريد الولايات المتحدة الأميركية طائراتٍ حربية من طراز “أف – 16” إلى بلاده، علاوة على تحديث مقاتلاتها الحالية.

في السياق ذاته، قال إردوغان إنّ وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، التقى أحد المسؤولين في الحزب الجمهوري الأميركي في بلغاريا، وأبلغه الأخير بأنهم سيقدمون الدعم لتركيا.

أحدث العناوين

نقل صنعاء تكشف موعد بدء صيانة سفينة صافر

كشفت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الجمعة، موعد بدء صيانة سفينة صافر، الراسية في البحر الأحمر شمالي مدينة الحديدة...

مقالات ذات صلة