اتفاق مع القاعدة لانقاذ الانتقالي في أبين

اخترنا لك

أعلن المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، تحقيقه تقدم جديد  في معاقل القاعدة بمحافظة أبين ، جنوبي اليمن، يأتي ذلك بعد  قرارات تعيين  للانتقالي شملت قيادات معروفة بقربة من القاعدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام المجلس المنادي بالانفصال  توغل فصائله المدعومة إماراتيا في مناطق جبلية بخبر المراقشة احد معاقل القاعدة شرق ابين، كما نفذت أخرى عملية انتشار في مديرية لودر.

وجاء تقدم قوات الانتقالي الجديد بعد أسابيع من رباطها في أحور وشقرة، آخر معاقل الإصلاح، وسط مفاوضات أجرتها قيادات المجلس مع خصومه بما فيهم تيار القاعدة المحسوب على الإصلاح.

واستبق الانتقالي توغله الجديد بقرارات تعيين أبرزها تعيين وائل الجعري المقرب من القيادي في تنظيم القاعدة طارق الفضلي قائدا لفصائل الحزام الأمني بالمناطق الوسطى لأبين.

والجعري سبق وأن طرده الانتقالي في العام 2021 من عدن حيث كان يشغل منصب أمني رفيع هناك.

وتعيين الجغري  قائد للحزام الأمني الذي يضم عناصر القاعدة المتمركزة في لودر والوضيع ومودية يعني بأن الاتفاق قضى بالسماح باستعراض  للانتقالي إعلاميا مقابل تسليم تلك المناطق التي اكد المجلس الانتقالي على لسان رئيس دائراته الجماهيرية في أبين، عمر هارش، تعزيز القاعدة لصفوفها  ناهيك عن اعترافه بضم عناصرها ضمن قوام اللواء الثالث عمالقة المحسوب على الانتقالي والذي تتمركز قواته في المناطق الوسطى لأبين.

ويواجه الانتقالي انتقادات واسعة من منظريه بسبب ما يصفوها “نص عملية” في إشارة واضحة لتوقف قوات الانتقالي في شقرة حيث كانت تتمركز وحدات نظامية.

وطالب محمد الحنشي الصحفي في الانتقالي المجلس بالكشف عن اسباب تعثر تلك القوات في مواصلة عملية “سهام الشرق” التي زعم الانتقالي أنها تستهدف القاعدة.

أحدث العناوين

342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex

The number of martyrs whose bodies have been recovered so far from the mass grave at the Nasser Medical...

مقالات ذات صلة