محافظ المؤتمر بحضرموت يشرعن سلطة الإصلاح بالوادي ويدعو لنقل العاصمة

اخترنا لك

دعا محافظ المؤتمر في حضرموت، مبخوت بن ماضي، الأحد، لنقل العاصمة المؤقتة من عدن إلى حضرموت، يتزامن ذلك مع تقاربه مع الإصلاح في خطوة قد تثير استياء الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

واعلن بن ماضي من مدينة سيئون، المركز الإداري لمديريات الوادي والصحراء، وأبرز معاقل الإصلاح عودتها إلى حضن الدولة ، مشيرا إلى أن وصوله اليها لممارسة عملها منها.

ووصل بن ماضي قبل أيام إلى مدينة سيئون برفقة القيادي في حزب الإصلاح صلاح باتيس، واعلانه هذا  قد  ينهي الضغوط على الإصلاح المتهم بإدارة الهضبة النفطية في الوادي والصحراء بسلطة شبة مستقلة.

وطالب بن ماضي  اعتبار حضرموت  منطلق لما وصفه بـ”استعادة الدولة”  في إشارة واضحة إلى اعتمادها  كعاصمة مؤقتة بدلا عن عدن، مستشهدا بما حققته من تقارب  مع كافة المكونات اليمنية.

وتتزامن تصريحات بين ماضي مع بدء  تفكيك المنظومة العسكرية  المحسوبة على الانتقالي في المكلا.

وأصدر قائد المنطقة الثانية المحسوب على الإصلاح قرار بإيقاف  رئيس شعبة الاستخبارات وتغيير ختمها.

ولم يتضح بعد دوافع الإطاحة بأبرز ايادي الامارات في المكلا، لكن توقيته الذي يعقب محاولة اعتقال صلاح باتيس على خلفية زيارته للمنطقة العسكرية الثانية يشير إلى أنه على صلة بذلك.

ومن شان هذه التحركات تقليل فرص الانتقالي الذي كان يطمح لتوغل في المحافظة النفطية  وإنهاء مساعيه المتكررة لإحداث شرخ في صفوف القوى الحضرمية وتحديدا الأحزاب التقليدية هناك.

أحدث العناوين

صحيفة فرنسية: فرنسا تخفض صادراتها الدفاعية لإسرائيل على خلفية ما يحدث في غزة

خفّضت الحكومة الفرنسية صادراتها الدفاعية لـ"إسرائيل" إلى الحد الأدنى، من دون قطع العلاقات العسكرية بشكلٍ كامل، وفق ما نقلت صحيفة...

مقالات ذات صلة