5 مشاكل مترتبه على الإفراط في تناول الأجبان..تَعَرف عليها

اخترنا لك

الأجبان برفم فوائدها الكثيرة لكن الإفراط في تناولها يؤدي الى مشاكل كثيرة وسنتعرف في هذه المادة على المشكلات التي يتسبب بها التناول المفرط للإجبان .

متابعات- الخبر اليمني :

الانتفاخ

قد يشعر البعض بالامتلاء والانزعاج بعد فترة وجيزة من تناول الجبن، وخصوصاً الجبن الشيدر والجبنة السويسري والجودة ومن المرجح أن يشعرون من انتفاخ شديد في غضون 30 دقيقة إلى ساعتين.

ويساعد التقليل من تناول الجبن في الحد من هذه المشكلة، وتحتوي بعض أنواع الجبن على كمية أقل من اللاكتوز من بعض أنواع الجبن الأخرى، لذلك قد يكون هضمها أسهل وتسبب آثارًا جانبية أقل.

الإسهال

إذا كنت تعاني من قلة هضم اللاكتوز، فإن الإفراط في استهلاك منتجات الألبان يمكن أن يسبب إزعاجًا خطيرًا ، فعندما يتناول الشخص الجبن، لا يتم تكسير اللاكتوز الموجود في الجبن ويتم تخميره في الأمعاء بواسطة البكتيريا والذي يؤدي إلى الإسهال.

الغازات

في حال المعاناة من حساسية شديدة من اللاكتوز، فإن تناول الكثير من الجبن واللاكتوز ينتقل إلى القولون بدلاً من معالجته وامتصاصه داخل الجسم.

ويتحد اللاكتوز غير المهضوم مع البكتيريا الطبيعية ويسبب الغازات، ويعد المعاناة من الغازات بعد تناول منتجات الألبان مثل الجبن أحد أكثر العلامات شيوعًا لعدم كفاية اللاكتاز وهو الإنزيم الذي يكسر اللاكتوز أو السكر في منتجات الألبان.

الجفاف

بالتأكيد يسبب عدم شرب كمية كافية من الماء إلى الجفاف، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل الجبن تسبب الجفاف والصداع وانخفاض التبول.

تدهور صحة القلب

يمكن أن يزيد تناول الكثير من الجبن، خطر الإصابة بأمراض القلب، بسبب مستويات الصوديوم المرتفعة التي ترفع ضغط الدم وتزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتؤدي الدهون المشبعة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول السيئ.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة