فلسطين: حملة اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس

اخترنا لك

نفذ عشرات المستوطنين وقوات تابعة لكيان الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات واشتباكات مع فلسطينيين اليوم الثلاثاء، بالضفة الغربية والقدس .

متابعات-الخبر اليمني:

واقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة فيما شنت قوات الكيان حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية والقدس تخللتها اشتباكات مسلحة.

وأفاد نادي الأسير بأن الاحتلال اقتحم مناطق مختلفة بالضفة، كما اقتحم عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، كما تم اعتقال 15 فلسطينيا من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنه خلال اعتقال شابين في نابلس وثالث في طولكرم، فتح فلسطينيون النار باتجاه قوات الاحتلال لكن دون إصابات.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، كما أدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

واعتقل الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء أمس، شابين من باب حطة قرب المسجد الأقصى، فيما اندلعت مواجهات في بلدة الطور بشرق القدس المحتلة.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة