طلاب يفترشون الشارع بعد اقتحام مدرستهم في مدينة تعز

اخترنا لك

اقتحم مسلحون موالون للتحالف في مدينة تعز، مدرسة صلاح الدين، التي كانت تتخذ أحد الفنادق مكانا بديلا لها، ما دفع الطلاب لافتراش الشارع العام للدراسة، في ظل تجاهل السلطة المحلية.

تعز- الخبر اليمني:

وقالت مديرة المدرسة منى الجماعي، إنها “تفاجأت باقتحام المسلحين للمدرسة دون تقديم أي إشعار رسمي للإخلاء في الـ11 من أغسطس الماضي، قبل ان تقوم بالتواصل مع مكتب التربية والمجلس المحلي في المديرية والوصول إلى اتفاق لإرجاع المبنى حتى نصف العام الدراسي، وفق “تعز اليوم”.

وأوضحت أن المسلحين اقتحموا مقر المدرسة للمرة الثانية ومنع طلابها من الدخول وسط تجاهل الأمر من قبل السلطات المعنية، مناشدة الجهات المعنية “بوضع حد للممارسة المسلحين وتقديم مصلحة الطلاب ودعم المدرسة لاستكمال العملية التعليمية”.

ويقع مقر مدرسة صلاح الدين الرسمي في منطقة الحوض، وهي نقطة تماس بين القوات الموالية للتحالف وقوات صنعاء، “الأمر الذي دفع إدارة المدرسة إلى اتخاذ أحد أدوار فندق تاج شمسان”.

وتداول ناشطون صورا “مؤلمة” للطلاب وهم يتلقون تعليمهم في الشارع، معبرين عن سخطهم تجاه هذه الأعمال التي وصفوها بـ”الهمجية” وتعبر عن “عدم احترامهم للتعليم”.

أحدث العناوين

صنعاء| حقوق الإنسان: تعنت التحالف بشأن الهدنة يعمّق الأزمة التي أوجدها خلال حربه

قالت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، الإثنين، إن تعنت التحالف ورفضه للمتطلبات الإنسانية والاقتصادية لليمنيين، يعمق المعاناة، مشيرة...

مقالات ذات صلة