تأكيد إماراتي بفشل محاولات اقتحام وادي في أبين

اخترنا لك

أكدت الإمارات، الخميس، فشل محاولات الانتقالي  اقتحام أبرز معاقل القاعدة في أبين، جنوبي اليمن، يتزامن ذلك مع أنباء عن تعرض فصائل المجلس  لحصار في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “الغد المشرق” الممولة اماراتيا عن مصادر في قوات الانتقالي بابين  قولها إن فصائل المجلس لم تدخل وادي عومران، مشيرة إلى أنه رغم انسحاب القاعدة من الوادي إلا أن المخاوف من العبوات الناسفة حالت دون ذلك.

وكانت وسائل الانتقالي زعمت سيطرت قواتها على هذا الوادي الذي يعد واحد من مخابئ القاعدة.

في المقابل، أفادت مصادر قبلية بتعرض ارتال  الانتقالي العسكرية لهجمات غير مسبوقة، أبرزها استهداف قائد الحزام الأمني بدلتا ابين  العميد محمد صالح الردفاني والذي اصيب بالعملية، بالتزامن مع تطويق قوة للانتقالي بعد استدراجها إلى احد معسكرات القاعدة هناك.

وكان الانتقالي أعلن قبل أسابيع إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى “سهام الشرق” وهدف من خلالها لتشديد قبضته على مناطق “الزمرة” خصومه التقليدين بالمناطق الوسطى لأبين، لكن رغم محاولته مراضاة التنظيمات المتطرفة هناك لا يزال  يواجه تعقيدات قد تجهض مساعيه للسيطرة على المحافظة.

 

 

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة