وسائل إعلام ومنظمات حقوقية تدعو لمعارضة منح السعودية استضافة كأس العالم 2030

اخترنا لك

دعت وسائل إعلام غربية ومنظمات حقوقية إلى معارضة طلب المملكة العربية السعودية منحها استضافة مونديال كأس العالم 2030 بسبب تورطها في تبييض سمعتها والتغطية على انتهاكات حقوق الإنسان عبر الأحداث الرياضية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها نشره المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط، إن طلب السعودية لاستضافة بطولة مونديال كأس العالم 2030؛ يمكن أن يكون أكبر حدث للغسيل الرياضي، موضحة أن هذه الخطوة تأتي لتلميع سمعتها السيئة دوليًا، والانتقادات المستمرة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك إصدار أحكاما قاسية بالسجن على معتقلي الرأي.

وأشارت إلى تعرض دوري الجولف LIV Golf الذي تدعمه السعودية لضربة كبيرة عقب رفض أشهر نوادي الجولف الاسترالية Royal Sydney Golf Club استضافته.

ونبهت إلى أن السعودية متهمة باستخدام الأحداث الرياضية العالمية لإخفاء عمليات الإعدام الجماعية الوحشية واستهداف الصحفيين والقوانين القمعية.

وتستعد المملكة العربية السعودية لإعلان استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، عبر محاولة مشتركة إلى جانب كلا من مصر واليونان.

وفي سياق مشترك وجه ناشطون ومعارضون سعوديون انتقادات حادة للقاء الذي جمع بين ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، وشارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، لذات السبب وهو الملف الحقوقي السيء للمملكة، معتبرينه تشجيعا لابن سلمان على الاستمرار في نهجه القمعي والسكوت على الجرائم التي ارتكبها منذ توليه.

وكان ولي العهد السعودي التقى في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة، الثلاثاء الفائت، رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين السعودية ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات المتعلقة بالطاقة والبيئة والتغير المناخي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة