تجدد المطالبات بسرعة إطلاق المخفيين في سجون الإصلاح بتعز

اخترنا لك

جددت أسر المعتقلين والمخفيين قسريا في مدينة تعز، السبت، الطالبة بالافراج عن أبنائهم المعتقلين تعسفيا في سجون حزب الإصلاح.

يأتي ذلك بعد تنفيذ قوات الحزب في أوقات كثيرة حملة الاعتقالات عشوائية شملت “الأطفال بأساليب مستفزة ومهينة وأخفت احتجازهم لفترات طويلة ورفضت الاعتراف بوجودهم ولم تكشف عن احتجازهم لأفراد أسرهم”.

متابعات- الخبر اليمني:

ونظمت الأسر وقفة احتجاجية، أمام “منتزه التعاون” المكان الذي نظم فيه اليوم احتفالية في ذكرى تأسيس الحزب، مطالبة بسرعة الافراج عن ابنائهم الذين يحتجزهم الاصلاح تعسفيا في سجونه في تعز.

ويمتلك حزب الإصلاح، عشرات السجون السرية التي “مورست فيها أبشع عمليات التعذيب بحق السجناء والمعتقلين فيها والذين معظمهم من المعارضين للحزب وسياساته القمعية”، وكشفت “منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات” في تقرير صدر، في وقت سابق، عن وجود “الآلاف من الأشخاص في تعز تعرضوا ويتعرضون منذ العام 2015 م لاعتقالات تعسفية عبر الاختطافات من على الطرقات العامة والأحياء السكنية ومن خلال دهم المنازل بقوة السلاح في أوقات كثيرة”.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة