الزبيدي يتوعد بحل حكومة معين

اخترنا لك

هدد رئيس المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأحد، بحل حكومة معين، جاء ذلك خلال اجتماع بأقل من نصف أعضاء الحكومة بعدن رفع خلاله علم الجمهورية اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بأن الزبيدي منح  وزراء معين في الخارج مهلة أسبوعين للعودة إلى عدن أو تغييرهم، كما طالب الوزراء المشاركين بسرعة نقل مقراتهم من الرياض  ومأرب، أبرزهم وزارة الدفاع.

وكان الزبيدي التقى في وقت سابق اليوم بحكومة معين  لأول مرة منذ عودة رئيسها من الخارج بعد  تعافيه من السرطان.

وجاء اللقاء بعد يوم على إصدار هيئة رئاسة الانتقالي  خلال اجتماع ترأسه الزبيدي بيان تطالب حكومة معين بالنهوض بالتعليم في ظل تعثر  فتح المدارس في عدن بسبب قرار النقابة التابعة للانتقالي  منع فتح المدارس.

كما يأتي في وقت تعصف فيه العديد من الازمات بمدينة عدن، معقل الانتقالي، أبرزها الكهرباء التي تحدثت تقارير عن خروجها بشكل كلي عن الخدمة في عدن خلال الساعات الماضية إضافة إلى ترقب جرع قادمة  بفعل قرار مرتقب لرفع سعر الدولار الجمركي  وتعرفة الكهرباء.

ولم يتضح ما إذا كان الانتقالي يحاول كالعادة إلقاء اللوم على حكومة معين لمواجهة تصعيد شعبي مرتقب ضد سلطته في المدينة أم ضمن ترتيبات  لإعلان حكومة جنوبية في ظل الأزمة داخل سلطة الرئاسي.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة