سياسي صنعاء: سنتخذ القرار المناسب بشأن الهدنة بما يلبي التضحيات

اخترنا لك

قال “المجلس السياسي الأعلى” أعلى سلطة في صنعاء، الأحد، إن توسيع مزايا الهدنة وتعزيزها في الجوانب الإنسانية وفي مقدمة ذلك صرف المرتبات لكل موظفي الدولة وفتح المطارات والموانئ وفتح الطرق، سيساعد على مناقشة أي أفكار جادة في هذا الإطار، في إشارة إلى أن صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ، معيار لقبول تمديد الهدنة من عدمه.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة مهدي المشاط، أنه “سيدرس كل ما قدّم أو سيُقدم للمجلس بشأن الهدنة وسيتخذ القرار المناسب إزاءه، بما يلبي حجم التضحيات ويخدم المصلحة الوطنية العليا ويحافظ على المكتسبات ويخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني”، وفق وكالة “سبأ”، مجددا التأكيد على موقف صنعاء الثابت تجاه السلام ودعمها لكل الجهود في هذا السياق.

واعتبر “المجلس السياسي الأعلى” أن العروض العسكرية “المهيبة” التي نفذتها وزارتا الدفاع والداخلية” تعبر عن المستوى الذي وصلت إليه قوات صنعاء وتؤكد جهوزيتها العالية، مشيرا إلى “تلك العروض والدفع العسكرية المتخرجة ليست من أجل الاعتداء على أحد، بل إنها لتثبيت الأمن والاستقرار والدفاع عن حرية وسيادة واستقلال اليمن”، وفق المصدر.

وتبقى على انتهاء الهدنة الإنسانية والعسكرية قرابة اسبوعين، في ظل مساعي أمريكية للدفع نحو التمديد خاصة في ظل صراعها مع روسيا، وحرصها على إبقاء المنشآت النفطية التابعة للتحالف بعيدة عن دائرة استهداف طائرات وصواريخ صنعاء، فيما تشترط الأخيرة قبول التمديد بتحسين شروط الهدنة بحيث تشمل صرف المرتبات ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، مع وجود ضمانات على تنفيذ ذلك.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة