الحريزي يكشف كواليس ليلة القبض على ضابط سعودي في المهرة

اخترنا لك

كشف رئيس لجنة الاعتصام في المهرة، الشيخ علي الحريزي، الاثنين، كواليس مسرحة إلقاء القبض على زعيم “داعش” في الجزيرة العربية.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للشيخ الحريزي وهو يتحدث عن ليلة إلقاء القبض على زعيم “داعش” في المهرة، موضحا بأن العملية بدأت قبل أيام من إعلانها عبر توطين ضابط سعودي وزوجته في منزل بحي قطر وسط مدينة الغيضة.

وأشار الحريزي إلى أن العملية كلف بها محافظ المهرة السابق، راجح باكريت، عبر توطين الضابط السعودية باستئجار منزل له من أحد الأشخاص المعروفين لديه والطلب منه بتقمص شخصية زعيم داعش في الجزيرة العربية.

كما أوضح بان القوات السعودية استدعت قوات بريطانية وامريكية ونفذت العملية فجرا على المنزل الذي لم يمر على استئجاره سوى بضعة أيام، مشيرا إلى أن الهدف كان تصوير التحركات السعودية في المهرة على انها لمكافحة الإرهاب.

وأكد الحريزي وجود وثائق تؤكد ذلك.

وكانت السعودية أعلنت في العام 2019 اعتقال زعيم داعش في الجزيرة العربية خلال عملية لقواتها في المهرة، شرقي اليمن، رافقها حملة إعلامية غربية غير مسبوقة.

والمهرة واحدة من المحافظات الاستراتيجية التي تطمح السعودية للوصاية عليها في مرحلة ما بعد الحرب على اليمن كونها تقع عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي، وتواجه فيها مقاومة شعبية غير مسبوقة.

أحدث العناوين

الإصلاح يبدأ معركة تحريك الشارع ضد ” ابن الوزير” بشبوة

خرج العشرات من أبناء مديرية الروضة في محافظة شبوة ، اليوم الاثنين ، في وقفات احتجاجية رفضاً لـ "سياسيات...

مقالات ذات صلة