وسائل إعلام كيان الاحتلال: توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان قريب جدا

اخترنا لك

قالت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال اليوم الإثنين، إنّ التوقيع بين بلادها ولبنان على الاتفاق “بشأن الحدود البحرية” قريب جداً، مؤكدةً أنّ ما بقي هو “بعض التفاصيل التقنية فقط”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت وسائل إعلام الكيان أنه “في المؤسستين الأمنية والعسكرية يقدّرون أنّ التوقيع على الاتفاق مع لبنان أقرب من أي وقت مضى، وسيدفع قدماً الاستقرار الأمني”.

من جانبه، أشار رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، إلى “اتفاق محتمل مع لبنان سيسهم كثيراً في الاستقرار الإقليمي وسيفيده”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أنّ المفاوضات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية مع كيان الاحتلال، أصبحت في مراحلها الأخيرة.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية، ذكرت اليوم أنّ الولايات المتحدة الأميركية قدّمت عرضاً جديداً إلى كيان الاحتلال ولبنان، لحل أزمة ترسيم الحدود البحرية، مشيرةً إلى أنّ المقترح يتعلق بالمسار المحدد الذي ستمرّ على طوله الحدود البحرية بين البلدين في البحر الأبيض المتوسط.

وفيما لفت لابيد إلى أنّ “استخراج الغاز من منصة كاريش غير مرتبط بالمفاوضات، والمنصة ستبدأ العمل”، قالت وسائل إعلام الاحتلال أنّ “الخطاب الذي نسمعه من حزب الله يعني أنّنا  خضعنا، لماذا، لأنهم في الكيان أو شركة أنرجين التي من المفترض أن تستخرج الغاز  قالت طوال أسابيع إنّ الغاز سيستخرج في شهر سبتمبر، والآن تم التأجيل إلى شهرأكتوبر”.

أحدث العناوين

الإصلاح يبدأ معركة تحريك الشارع ضد ” ابن الوزير” بشبوة

خرج العشرات من أبناء مديرية الروضة في محافظة شبوة ، اليوم الاثنين ، في وقفات احتجاجية رفضاً لـ "سياسيات...

مقالات ذات صلة