اعلان الحرب على الصحافة “الشمالية” بعدن

اخترنا لك

صعد  المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الثلاثاء، ضد  وسائل الاعلام والنقابات الصحفية المرتبطة بالشمال.

يتزامن ذلك مع ترتيبه لإطلاق كيان جنوبي جديد.

خاص – الخبر اليمني:

واقتحم مسلحو المجلس  في وقت سابق اليوم مقر نقابة الصحفيين اليمنيين .

وأفادت مصادر محلية بمحاولة المقتحمين اخراج الموظفين واغلاق المقر ، مشيرة إلى تدخل المحافظ لملس لمنح النقابة مهلة لإخلاء المبنى  الذي يدعي المقتحمين تبعيته لدولة الجنوب.

وجاءت عملية الاقتحام بعد ساعات فقط على  توجيه الزبيدي  بوقف تمويل قنوات إعلامية شمالية موالية للتحالف ابرزها قناة بلقيس  ويمن شباب وسهيل المحسوبة على حزب الإصلاح.

وتزامن   التصعيد مع تدشين عمل اللجان التحضيرية لمؤتمر اعلاميو  وصحفيو الجنوب  يشير إلى أنها ضمن ترتيبات  لتشكيل كيان انفصالي ضمن مساعي الانتقالي لاستعادة ما يعتبرها الانتقالي “الدولة الجنوبية ” على الرغم من أن تحركات الزبيدي كان في نطاق المجلس الرئاسي الخاص باليمن.

هذه التحركات تأتي بالتوازي  مع   قرار السعودية اغلاق قناة “الشرعية” ومنح قناة سهيل مهلة  أسبوع لمغادرة أراضيها  ما يشير إلى وجود ضوء اخضر من التحالف.

يذكر بان فصائل الانتقالي كانت استحوذت على العديد من المؤسسات الإعلامية اليمنية ابرزها مقر وكالة سبأ الذي تم تحويله إلى مقر للهيئة الإعلامية  الجنوبية التابعة للانتقالي.

 

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة