بوتين يوجه مجمع الصناعات الروسي بزيادة إنتاج المعدات العسكرية

اخترنا لك

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، من قادة مجمع صناعات الدفاع في روسيا زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مؤسسات الدفاع، وتوفير الأسلحة والمعدات المطلوبة للقوات المسلّحة الروسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وخلال لقاء بوتين بقادة المجمع قال إن من الضروري زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مؤسسات صناعات الدفاع وتحديثها عند الضرورة، مشدداً على ضرورة أن تقوم مؤسسات صناعات الدفاع بضمان توفير الأسلحة والمعدات المطلوبة للقوات “في أسرع وقت ممكن”.

كما دعا إلى دراسة المعدات العسكرية الغربية المستخدمة في أوكرانيا، والقيام في الوقت نفسه بتحسين المعدات العسكرية الروسية، مشيراً إلى أنّ المعدات الروسية تتصدى بفعالية للأسلحة الغربية.

وأضاف بوتين: “أود أن أؤكد حقيقة، مفادها أنّ معداتنا تتصدى بفعالية للأسلحة الغربية. وكما هو معروف، جرى توجيه جميع مخزونات ترسانات الناتو لدعم النظام الحالي في كييف، الأمر الذي يعني أنّه يجب علينا دراستها، ويمكننا دراسة هذه الترسانات وما تحويه، وما يتم استخدامه ضدنا، لزيادة قدراتنا نوعياً، وتحسين معداتنا وأسلحتنا، بناءً على الخبرة المكتسبة. يجب أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن وبكفاءة”.

وطلبت روسيا، في وقت سابق، عقد جلسة لمجلس الأمن على خلفية تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، ومندوبها لدى الأمم المتحدة وصف المسألة بأنّها تهديد للأمن الدولي.

في الوقت الذي وافق فيه المجلس الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على قرار تقديم حزمة مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 5 مليارات يورو، كجزء من مساعدات تقدّر قيمتها بنحو 9 ميارات دولار، جرى التخطيط لها مسبّقاً.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة