يومياً.. تمرين بسيط يجنبك خطر الإصابة بالزهايمر

اخترنا لك

الزهايمر من الأمراض اللصيقة بالكثير من الناس في مراحل متأخرة من العمر وهناك تمرين سنتعرف عليه للتخفيف من خطر الإصابة بهذا المرض وهو التأمل الذاتي،

متابعات- الخبر اليمني :

الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون بريطانيون وفرنسيون وبلجيكيون وألمان، على بيانات من تجربتين سريريتين شملتا، ما مجموعه 259 مشاركاً، تتراوح أعمارهم بين 69 و73 عاماً.. أجاب هؤلاء المتطوعون على عدة أسئلة حول عادات أسلوب حياتهم، بما في ذلك عدد المرات التي انغمسوا فيها في تحليل وفَهْم أفكارهم ومشاعرهم؛ أيْ كم مرة مارسوا الاستبطان، ثم قارن الباحثون هذه الاستجابات والصحة الإدراكية لكل مشارك، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين مارسوا الاستبطان أكثر، هم أيضاً أولئك الذين يتمتعون بقدرات معرفية أفضل.

التأمل الذاتي” يمكن أن يكون “أداة مفيدة لمساعدة الأشخاص على البقاء بصحة جيدة مع تقدمهم في العمر”، وخاصة أولئك المعرضين لخطر الإصابة بالخَرَف، وبالتالي فإن هذا التمرين العقلي سيكون وسيلة جيدة لمحاربة خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من العمل للتحقق من صحة هذه الدراسة.. رغم أن بعض الدراسات السابقة قد أظهرت بالفعل، أن الاستبطان يرتبط بتحسين التعافي من الاكتئاب، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة