خلال ساعات.. تسجيل حصيلة مرعبة من ضحايا مخلفات التحالف في الحديدة والبيضاء

اخترنا لك

أعلن “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام” في صنعاء، السبت، عن تسجيل حصيلة وصفها بـ”المرعبة”، لضحايا مخلفات حرب التحالف وقنابله العنقودية في محافظتي الحديدة والبيضاء، خلال ساعات فقط.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح المركز في بيان حصل “الخبر اليمني” على نسخة منه، أن الحصيلة بلغت “11 ضحية بينهم 10 أطفال” سقطوا خلال أقل من عشر ساعات، مشيرا إلى أن 10 أطفال منهم من أبناء مديرية بيت الفقية، سقطوا “جراء انفجار قنبلة من مخلفات الغارات الجوية اثناء العبث بها في منطقة الجاح في المديرية”، فيما قتل مواطن آخر في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء.

واعتبر المركز التفيذي استمرار سقوط الضحايا بشكل يومي وبالعشرات في أكثر المحافظات اليمنية في ظل تجاهل المناشدات “إستهانه وعدم اكتراث لدماء المدنيين من قبل المنظمات الأممية والأنسانية دون القيام بابسط دور لهم في توفير الادوات اللازمة للمواجهة حجم وانتشار التلوث جراء مخلفات الحرب”.

وجدد مناشدته “للمبعوث الأممي ومنسق الشؤون الانسانية للقيام بواجبهم الإنساني في توفير الأجهزة ومستلزمات العمل الميداني لإنقاذ حياة الألاف من الأطفال والنساء في المحافظات والمناطق الملوثة”.

وقال مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، في وقت سابق اليوم، إنهم سجلوا ” 115 إصابة في صفوف الأطفال منذ بداية الهدنة المؤقتة بسبب مخلفات العدوان في الجوف”، مشيرا إلى أن “المحافظة تحتل المرتبة الثانية بعد محافظة الحديدة الملوثة بمخلفات العدوان من ألغام وقنابل عنقودية”.

واعتبر العميد صفرة أن عدم السماح بدخول الأجهزة الكاشفة للمخلفات من قبل التحالف يعرقل تطهير المناطق الملوثة بالألغام، محملا الأمم المتحدة مسؤولية استمرار وقوع ضحايا المخلفات الحربية للتحالف.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة