بالفيديو| حقائق غائبة عن احتفالات السعودية ب “اليوم الوطني”

اخترنا لك

تداول ناشطون فيديوهات تظهر الحقائق المغيبة عن الاحتفالات التي شهدتها السعودية بذكرى عيدها الوطني، والتي وثقت مجموعة من التصرفات التي تجاهلتها وسائل الإعلام العربية، يرصد لكم “الخبر اليمني” وبشكل خاص جزء من هذه الحقائق.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وثق سعوديون فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر حالة من العشوائية والمظاهر التي اعتبرها الكثير أنها تصرفات ناتجة عن تراكمات فترة الحكم للملك سلمان وولي عهده، والتي تسببت بها تطلعات ولي العهد السعودي.

وأظهرت فيديوهات أخرى قيام أحد السعوديين بضرب فتاة خلال الاحتفالات والتي أثارت تفاعلات منددة معتبرين أنها تصرفات تكثر السعودية خصوصا مع برامج محمد بن سلمان الأخير الداعي للانفتاح دون أي ضوابط مجتمعية، وراى آخرون أن تلك الحالة تجاوزت الذوق العام وأدت إلى تشوه بصري.

من جانب آخر نشر الناشط فهد الغلفيلي مجموعة من التغريدات تحدث فيها عن أرقام صادمة للاقتصاد السعودي وتدهوره، بداية من الأحداث في 2015 مع تسلم الملك سلمان الحكم.

وقال الغليفي “تسلم ابن سلمان ميزانية الدولة بـ “صفر ديون خارجية” وأقل دولة في العالم مديونية نسبة لناتجها المحلي، لتصبح اليوم ثاني دولة عربية من حيث الديون -بعد مصر المهددة بالإفلاس-.

معتبرا “أنه وجه مخيف يحمل أرقامًا تُنذر بخطر محدق، خصوصًا مع استمرار سياسة العبث بأموال الدولة واستنزافها. لتعرفوا الانحدار الخطير، لنعد 8 سنوات للوراء”.

 

 

 

أحدث العناوين

حملة ترحيل جديدة لليمنيين من السعودية

نفذت السلطات السعودية، خلال اليومين الماضيين، حملة واسعة ضد المقيمين اليمنيين في أراضيها، يستمر ذلك في ظل صمت حكومة...

مقالات ذات صلة