حشد 10 ألوية جديدة إلى المخاء

اخترنا لك

بدأ التحالف، الأحد، حشد الالاف المجندين الجدد  إلى  المخا، أبرز معاقله في باب المندب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في قوات طارق بان السعودية والإمارات منحت ضوء بتجنيد 20 ألف مجند جديد ، مشيرة إلى توجيه طارق بفتح 3 معسكرات تجنيد جديدة أبرزها في المخا والعمري  في باب المندب وكذا  بئر احمد في عدن.

ويسعى طارق صالح من خلال فتح هذه المعسكرات استيعاب مقاتلين جدد من أبناء محافظات تعز وابين ولحج وعدن  وإب.

وأشارت  المصادر إلى تكليف  طارق الجماعات السلفية بعملية التجنيد إلى جانب سمساره تم تخصيص مبالغ ضخمة لهم مقابل كل مقاتل بالإضافة إلى شخصيات وقيادات في حزب المؤتمر  في حين تم اسناد مهمة التجنيد للسلفين في مناطق قوات صنعاء بتعز   وإب وقيادات مؤتمرية.

وتتزامن عملية التجنيد مع استمرار عملية نقل الأسلحة جوا حيث وصلت في وقت سابق طائرة نقل عسكري إماراتية إلى مطار المخا الذي تم استحداثه مؤخرا وعلى متنها عتاد عسكري.

ومع أن طارق يحاول تبرير  العملية النشطة للتجنيد  بالاستعراض المرتقب بذكرى 26 سبتمبر  إلا أن توقيت التحرك يشير إلى ترتيبه لتحرك صوب مدينة تعز اخر معاقل الإصلاح هناك.

وكانت الإمارات زعمت في وقت سابق بأن المعركة المقبلة ستكون في باب المندب في اشارة إلى نيتها حسم هذه الملف الهام والذي لا تزال تتقاسمه فصائلها مع فصائل مدعومة من قطر وتركيا.

وحصل الخبر اليمني على كشوفات لبعض المجندين الجديد وهي على النحو التالي:

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة