صنعاء تحذر دول التحالف من خطورة رفض مطالبها

اخترنا لك

حذر “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الأحد، دول التحالف السعودي الإماراتي، من رفض مطالب صنعاء المتمثلة في رفع الحصار وصرف المرتبات، في مؤشر على ثبات صنعاء على شروطها بشأن قبولها بتمديد الهدنة التي تبقى على انتهائها اسبوع واحد فقط.

صنعاء- الخبر اليمني:

ونبه المشاط في كلمته عشية الاحتفال بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر، التحالف “والعالم المتواطئ إلى خطورة عدم التعاون في تلبية مطالب صنعاء باعتبارها تمثل حقوقا إنسانية خالصة للشعب اليمني”.

وجدد التحذير من القفز على مطالب الشعب اليمني التي لا تستدعي أي تنازل، محملا دول التحالف “ما قد يترتب على ذلك من تعقيد أو تصعيد أو أضرار محليا أو إقليميا ودوليا”، في مؤشر على استعداد صنعاء للرد عسكريا في سبيل فرض حق الشعب اليمني.

وقال “رئيس المجلس السياسي الأعلى” إن “الحديث عن السلام والأمن لا قيمة له دون احترام حقوق شعبنا وبلادنا، والتمسك بحصار شعبنا وحرمانه من ثرواته عائق كبير في طريق السلام وبناء الثقة”، في إشارة إلى مراوغات التحالف والأمم المتحدة بشأن حقوق الشعب اليمني في ظل استمرار حصاره وحربه وحديثه في ذات الوقت حول السلام.

اقرأ أيضا:

صنعاء تحيي ثورة 26 سبتمبر وتؤكد: جاهزون لبتر أيادي المتطاولين على سيادتنا

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة