تعطيل عروض مأرب والمخا وإلغاء فعالية ميدي

اخترنا لك

فشلت القوى الموالية للتحالف، الاثنين، في إقامة عروض عسكرية كانت تحاول من خلالها المناورة لتحقيق مكاسب سياسية قبيل مفاوضات السلام الشامل في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأقر طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، ارجاء عرضه العسكري الذي حشد له 10 ألوية من الجنوب إلى أجل غير مسمى.

وكانت قوات طارق شنت في وقت متأخر من مساء الأحد، حملة اعتقالات لمن تصفهم بخلايا  تابعة لـ”الحوثيين”، وفق ناشطين في المدينة.

وتأجيل العرض الذي كان طارق يحاول من خلاله المناورة سياسيا لتحقيق مكاسب على طاولة المفاوضات المرتقبة جاء في أعقاب تداول وسائل اعلام مقربة من “الحوثيين” انباء عن  نية صنعاء استهداف تلك العروض بعملية استباقية، في السياق، ألغى الإصلاح  عرض عسكري  كان يرتب له في مدينة ميدي على الحدود السعودية.

وأفادت مصادر  في العسكرية الخامسة بانه تم إبلاغ المشاركين بأن الفعالية ستتم في مكان ووقت يحدد لاحق.

وكانت العسكرية الخامسة زعمت تعرض  ساحة الفعالية لـ5 هجمات صاروخية، واستهداف ساحة العرض يعد اختراق  غير مسبوق لهذه الوحدات.

وإلى جانب التطورات سالفة الذكر، ظهر الإصلاح بعرض باهت في مأرب، حيث كشفت مصادر قبلية عن تقديم  العرض عن موعده في حين اضطر العرادة وبن عزيز لاستدعاء مسلحين قبليين للمشاركة في العرض بعد اعتذار وحدات عسكرية عن المشاركة، وكانت وسائل إعلام حزبية وصفت العرض الذي بدأ عليه العشوائية والارتباك  بـ” الرمزي”.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة