بدء اسقاط عدن من أوسع أبوابها

اخترنا لك

وسّع حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، تحالفاته جنوبا، في خطوة تشير إلى  مساعيه اسقاط عدن أهم معاقل خصومه في المجلس الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وبدأ الحزب رسميا مفاوضات مع قيادات جنوبية لتشكيل تحالف واسع في الجنوب، ونشر القيادي البارز في فرع الحزب بحضرموت صلاح باتيس، صور لاجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة.

والصور تجمع  باتيس بالرئيس الجنوبي السابق على ناصر محمد  وصالح النهدي وعبد الله جمعان وأنور التميمي  ومقبل لكرش إلى جانب عدد كبير من القيادات.

وكان بارزا غياب أحمد الميسري وصالح الجبواني في اللقاء، وكلف باتيس المقرب من حميد الأحمر بقيادة تحالفات جديدة للحزب.

وكان باتيس الذي عاد من مقر إقامته في تركيا مؤخرا نجح بإنشاء تحالف مع محافظ المؤتمر بحضرموت مبخوت بن ماضي حد من مساعي الانتقالي للتوغل في الهضبة النفطية الخاضعة لسيطرة الحزب.

واللقاءات في العاصمة المصرية تأتي بموازاة لقاءات أخرى يجريها الانتقالي مع القوى الحضرمية في محاولة لتحقيق اختراق سياسي في ظل فشل المساعي العسكرية.

ومع أن لقاءات الانتقالي مع وفدي جامع حضرموت ومرجعية القبائل لم تخرج بنتائج معلنة، تشير تحركات الإصلاح إلى محاولته قلب الطاولة  خصوصا وأن قرعه تحالفات جنوبا جاء مع تعزيز تحالفاته مع طارق صالح ما ينهي فعليا نفوذ الانتقالي ومحاولاته للاستحواذ على القرار والوضع جنوبا.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 3/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة