13 قتيلا بينهم أطفال و20 جريحا في حادث إطلاق نار على مدرسة في روسيا

اخترنا لك

أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن مقتل 13 شخصا، من بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين في حادث إطلاق نار وقع بمدرسة في مدينة إيجيفسك الروسية، قبل إقدام مطلق النار على الانتحار.

متابعات-الخبر اليمني:

 وأفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار من مدرسة بشارع بوشكينسكايا، وهروب الناس من المبنى صباح اليوم الاثنين.

وصرح حاكم جمهورية أودمورتيا، ألكسندر بريتشالوف، في وقت سابق، بأن إطلاق النار أسفر عن إصابة 3 أشخاص، من بينهم طفلان وحارس أمن، بينما تمكنت مديرة المدرسة مع أحد المراهقين الجرحى من إغلاق نفسها في المكتب. لكن وزارة الداخلية التابعة لجمهورية أودمورتيا الروسية صرحت في بيانها الأخير بأن عدد القتلى قد ارتفع إلى 13 قتيلا، من بينهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و16 عاما.

وقد أعلنت جمهورية أودمورتيا على لسان حاكم الجمهورية بريتشالوف عن الحداد لمدة 3 أيام من 26-29 سبتمبر الجاري على ضحايا الحادث.

وكان بريتشالوف، قد قال إن شخصاً مجهولاً تسلل إلى مدرسة في مدينة إيجيفسك وقتل الحارس وعدداً من الأطفال، قبل أن يقدم على الانتحار.

وقال في خطاب عبر الفيديو، نشر في تلغرام: “وقعت مأساة اليوم في أودمورتيا، في مدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك. شخص مجهول تسلل إلى المدرسة، قتل الحارس، ومن المعلوم أن هناك ضحايا وجرحى بين الأطفال. الآن انتهت عملية الإجلاء، سوف نتحقق المعلومات مع الأمن الفدرالي لاحقاً”.

وأضاف أن منفذ الهجوم كان يتردد على إحدى المصحات النفسية من أجل تلقي العلاج.

وأكدت وزارة الداخلية الروسية أنّ الرجل الذي أطلق النار على المدرسة في إيجيفسك، انتحر وأن الشرطة عثرت على جثته.

وأضافت الوزارة: “اليوم، وفور تلقي الشرطة بلاغاً حول إطلاق نار في المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية، توجه موظفو وزارة الداخلية في جمهورية أودمورتيا إلى مكان الحادث، وشرعوا بإجراءات تهدف إلى اعتقال المشتبه به. عثرت الشرطة على جثة الرجل الذي أطلق النار”

أحدث العناوين

توقعات اردنية بإعلان اتفاق جديد في اليمن

كشفت الأردن، الثلاثاء، احرز تقدم جديد بملف المفاوضات بين صنعاء والرياض .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن...

مقالات ذات صلة