بريطانيا تكشف خلافات ” الرباعية” بشأن اليمن

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، الثلاثاء، خلافات داخل اللجنة الرباعية بشأن اليمن ما ينذر بفشل جهود تمديد الهدنة التي تقترب من لحظاتها الأخيرة.

خاص- الخبر اليمني:

وأعلن السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، مقترحات جديدة مغايرة لما  تضمنه بيان نشرته السفارة الامريكية في وقت سابق.

وقال اوبنهايم في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن بلاده شددت على ضرورة أن يكون مقترح المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ،  بشأن تمديد الهدنة أساسا  للمفاوضات المستقبلية.

كما أشار إلى تشجيعها جميع الأطراف للعمل لضمان  منافع حقيقية للشعب اليمني.

وأوضح اوبنهايم  باستمرار لقاءات سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الأممي إلى اليمن.

وكانت السفارة الأمريكية نشرت قبل يومين بيان عن اجتماع ما وصفتها باللجنة الرباعية التي تضم بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات.

والبيان يتناقض تماما مع ما أورده اوبنهايم، وكان واضحا من خلاله تحميل طرف مسؤولية  العراقيل الذي يفرضها التحالف والذي تشكل تلك الدول جزء منه.

وتحاول المملكة المتحدة خط مسار سلام موازي للمسار الأمريكي ما يعكس تنافس بين الطرفين خصوصا بعد إزاحة أمريكا للمبعوث البريطاني السابق مارتن جريفيث  ودفعها نحو  تعيين جرودنبرغ.

وصياغة مسار السلام وفقا لأجندة غربية يلقي بالهدنة التي تنتهي في الثاني من اكتوبر المقبل في غياهب المجهول.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 3/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة