العرادة يرفض وساطة الزبيدي لتوريد العائدات إلى عدن

اخترنا لك

رفض  سلطان العرادة، عضو المجلس الرئاسي ومحافظ مأرب، الأربعاء، وساطة دفعها عيدروس الزبيدي إلى مأرب  لتوريد عائدات المحافظة النفطية إلى عدن.

خاص – الخبر اليمني:

واقتاد العرادة معين عبد الملك رئيس لجنة الوساطة الحكومية لافتتاح اثنين من البنوك التجارية في مدينة مأرب إلى جانب عدة مشاريع بينها ملعب رياضي، وجاء افتتاح تلك المشاريع بعد لقاء جمع العرادة ومعين، وضع خلالها معين مقترح  بتوريد العائدات إلى حساب البنك المركزي في عدن بغية التغلب على ما وصفها بالتحديات التي تواجه حكومته في صرف المرتبات وغيرها.

وخلال اللقاء أكد العرادة رفض المقترح مبررا ذلك بحاجة مأرب للتنمية، واضعا شروط مجحفة على حكومة معين أبرزها اطلاق العلاوات السنوية المتأخر ة الخاصة بموظفي مأرب، تخصيص حزمة مشاريع  ضخمة لصالح المدينة وتشييد مطار مأرب.

ومطالب العرادة كفيلة بمنع  خروج اية مبالغ مالية صوب عدن، حيث يحاول من خلال الاستعراض اقناع معين بصرف العائدات في المدينة التي لا تزال تعاني من ابسط البنى التحتية رغم مرور قرابة عقد على تولى العرادة لها.

وكان معين عبدالملك وصل على رأس وفد حكومي من عدن بعد لقاءات مع مسؤولين هناك بينهم محافظ البنك المركزي العائد من السعودية والإمارات.

وتم مناقشة سبل فشل تسليم الوديعة السعودية – الإماراتية والشروط المطلوبة وسط مخاوف من إفلاس محتمل للبنك المركزي الذي تراجعت احتياطاته النقدية بفعل استنزاف عملية المزادات الأسبوعية لبيع العملات الأجنبية.

أحدث العناوين

لماذا يحتفي اليمنيون بخسارة السعودية أمام بولندا

كانت البهجة هي الشعور السائد لدى الكثير من اليمنيين، مع خسارة المنتخب السعودي لمباراته أمام منتخب بولندا، على الرغم...

مقالات ذات صلة