الانتقالي يهدد دفاع شبوة

اخترنا لك

هدد رئيس فرع المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الأربعاء، بالقوة ضد دفاع شبوة، الفصيل المحسوب على محافظ المؤتمر عوض ابن الوزير.

يأتي ذلك بعد اشتباكات بين الطرفين  في عتق وسط تصاعد التوتر  بسبب استبعاد  فصائل الضالع ويافع لأبناء المحافظة النفطية من التجنيد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف رئيس المجلس الانتقالي في مديرية الطلح إرسال دفاع شبوة قوة ضخمة معززة المدرعات والاليات لقمع اعتصام أبناء المحافظات الشرقية الذين يعتصمون  بالقرب من حقول النفط منذ أيام للمطالبة بحقوقهم.

وقال عمر بالعبيد في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أن قبائل المديريات الشرقية وأبنائها يواصلون احتجاجاتهم في قرن الضبية سلميا، مشيرا إلى أن الوضع سيتغير مع اقتحام قوات دفاع شبوة للمخيم واعتقال المشاركين فيه في تلويح بالرد المسلح.

وكانت اشتباكات وقعت بين الطرفين في وقت سابق اليوم قبل أن يتم احتوائها.

وتشهد شبوة توترا متصاعد بين الفصائل الموالية للإمارات.

وطوق مسلحون قبليون في وقت سابق اليوم حقول النفط في عسيلان للمطالبة بخروج فصائل الانتقالي من المنطقة، والمسلحين أفراد كتائب من ما تعرف بـ” المقاومة الجنوبية” تم طردهم من معسكرات الانتقالي في الشبكية بعتق لدوافع مناطقية.

وتشير التطورات الأخيرة في شبوة إلى تعقيدات يواجهها المجلس الانتقالي التوق لتشديد قبضته على المحافظة النفطية خصوصا وأن التطورات الأخيرة تضاف إلى أزمات عدة تواجهها فصائل الانتقالي وأبرزها رفض الفصائل المحسوبة على الإصلاح تسليم المعسكرات لقيادات محسوبة على المجلس أبرزها محور عتق ما قد يعجل بطرده مجددا من المحافظة.

أحدث العناوين

رسائل متبادلة بين صنعاء وواشنطن

تبادلت صنعاء والولايات المتحدة، الثلاثاء، الرسائل مع  عودة التوتر بين  قواتهما قبالة السواحل اليمنية وسط  مخاوف من تفجر الوضع. خاص...

مقالات ذات صلة