إزاحة إماراتية مبكرة للزبيدي

اخترنا لك

أثارت عودة علي سام البيض، الرئيس الجنوبي السابق، إلى صدارة المشهد، الخميس، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

خاص – الخبر اليمني:

وكثف البيض، الذي غاب عن المشهد على مدى السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن، تحركاته خلال اليومين الماضيين السياسية مجددا رغم كبره في السن.

وظهر البيض في لقاء مع رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت، الكثيري، بعد أيام على لقاء جمعه بلحمر علي لسود ابرز المشايخ في شبوة.

ورغم بروز الإرهاق والتعب على وجه البيض الذي يقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حاول إيصال العديد من الرسائل، لكنه أيضا أثار جدلا في صفوف الناشطين الجنوبيين بفعل معارضته للمجلس الانتقالي وانقسام أبنائه بين مؤيد ومعارض  لعيدروس الزبيدي.

وإعادة البيض إلى صدارة المشهد يأتي بموازاة حراك اماراتي في مجلس الأمن لتمرير مشروع قرار يتضمن إعادة تقسيم اليمن وفقا لخارطة ما قبل 1990، لكن لم يتضح ما اذا كانت الإمارات تحاول إعادة رموز الحكم السابق لجمهورية اليمن الديمقراطية تمهيدا للواقع الجديد، أم لاستغلال علاقة البيض بقيادات في حضرموت وشبوة لتسهيل توسع الانتقالي، غير إن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عدّوا انعاش الإمارات لورقة البيض في هذا التوقيت الذي أجبر فيه الزبيدي على العودة إلى أحضان الرياض، رسالة للأخير بوجود البديل.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة