غازبروم: نورد ستريم كانت تحوي 800 مليون متر مكعب لحظة انفجارها

اخترنا لك

صرح المتحدث باسم شركة “غازبروم” سيرغي كوبريانوف، بأن أنابيب “نوردستريم  1″ و”نوردستريم  2” كانت تحوي حوالى 800 مليون متر مكعب من الغاز لحظة وقوع حادث التسرب فيهما.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال كوبريانوف، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم أمس الجمعة: ” انفجرت ثلاثة خطوط من أنابيب الغاز نورد ستريم (خط واحد من نورد ستريم 1 وخطين من نوردستريم 2)، وأوضح أن هذه الأنابيب هي أنابيب غاز بحرية تمتد من على مساحة 1200 كيلو متر وكان من المفترض أن تضمن تقديم الغاز من روسيا إلى أوروبا.

وأضاف كوبريانوف إن الأنابيب الثلاثة معاً كانت تحتوي على 800 مليون متر مكعب من الغاز أثناء الانفجار، وفقاً للتقديرات المتاحة، وهو ما يعادل استهلاك الدنمارك لمدة ثلاثة أشهر.

وتابع أن “البيانات عن انخفاض حاد للضغط وتسرب الغاز تسمح بالحديث أن الإخلال بسلامة خطوط الأنابيب ناتج عن إصابة”.

كما أشار إلى أن التسرب سببته أضرار مادية، مؤكداً أن أنابيب الغاز لم تكن تنقل الغاز أثناء وقوع الحادثة، ولكنها كانت قادرة على العمل بشكل جيد.

وأضاف: “لقد بدأنا الآن البحث عن حلول ممكنة لإعادة تشغيل الأنابيب، لكن من الصعب تقييم مواعيد ذلك”، مضيفاً أنها “مهمة فنية صعبة”.

وأكد أن روسيا وغازبروم بذلتا جهوداً كبيرة لبناء وإطلاق عمل تلك الأنابيب، لأن هذا هو الطريق الأقصر والأكثر أماناً لنقل الغاز الروسي إلى المستهلكين الأوروبيين.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 3/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة