استنفار دولي لإنقاذ الهدنة عقب وصول التفاهمات إلى طريق مسدود

اخترنا لك

أعلن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين عن قلقهم من عدم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة، المقرر انتهاءها عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الأحد 2 أكتوبر 2022م.

متابعات-الخبر اليمني:

ودعت الدول الثلاث إلى الاتفاق على تمديد الهدنة وتوسيع شروطها.

يأتي هذا الاستنفار عقب إعلان صنعاء أن التفاهمات على تمديد الهدنة وصلت إلى طريق مسدود جراء تعنت التحالف ومحاولته استخدام الهدنة كورقة من أوراق الحرب.

صنعاء تهدد بقطع الملاحة عن دول التحالف وتدعو الشركات الملاحية إلى اتباع التعليمات

أكدت قوات صنعاء أنها بصدد الاستعداد والجاهزية لأي تطورات، في حال لم يستجب التحالف لاستحقاقات الشعب اليمني الإنسانية.

 

ولوحت صنعاء بقطع الملاحة البحرية عن دول التحالف، داعية الشركات الملاحية والبحرية التي لها وجهات إلى دول التحالف باتباع التعليمات التي ستصدر خلال الساعات القادمة.

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع:

‏بعد صدور التوجيهات العليا للجهات المعنية بمخاطبة كافة الشركات الملاحية والبحرية التي لها وجهات الى دول العدوان وكذلك الشركات النفطية الأجنبية والمحلية العاملة في الجمهورية اليمنية فإن القوات المسلحة تنبه تلك الشركات بمتابعة ما سيصدر عنها من تحذيرات وتعليمات وسنوافيكم بها فور إنتهاء وقت الهدنة في حال عدم التوصل لما يحقق مطالب شعبنا المحقة.
إن القوات المسلحة وهي بصدد الاستعداد والجاهزية لأية تطورات تحمل تلك الشركات مسؤولية تجاهل ما سيصدر عنها خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق أكدت قوات صنعاء أنها جاهزة وستكون إلى جانب الشعب اليمني في نيل حقوقه المشروعة حتى ينالها دون منّة من أحد.

وهاتف رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، لإطلاعهم على المستجدات.

في ذات السياق أعلنت “اللجنة الاقتصادية العليا” التابعة لصنعاء، أنها تلقت توجيه من “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، لتوجيه المخطابات الرسمية لكل الشركات النفطية العاملة في اليمن، محذرة هذه الشركات بالقول: “على كل الشركات التوقف بشكل نهائي عن نهب الثروات اليمنية السيادية ابتداء من الساعة 6:00 من مساء غد الأحد”.

أحدث العناوين

صنعاء تُشيّع “المقالح” وسط حضور شعبي حاشد – صور

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، تشييع جثمان الأديب اليمني الكبير "عبد العزيز المقالح" إلى مثواه الأخير وسط حضور...

مقالات ذات صلة