بولندا: الحزب الحاكم يدعو إلى نشر أسلحة نووية أميركية في البلاد

اخترنا لك

دعا رئيس حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي، اليوم الثلاثاء، إلى “نشر أسلحة الناتو النووية الأميركية” في بلاده.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال كاتشينسكي في مقابلة مع “راديو بولندا” إنّ هذه المسألة “سبق أن أُثيرت أثناء المفاوضات، حتى عندما كنا في المعارضة قمنا بطرح هذه المسألة مع أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي”.

وأضاف: “لقد أثرت هذا الموضوع مؤخراً، وكانت الإجابة غير مباشرة، ولم تكن بالإيجاب”، مشيراً إلى أنّ “عدة دول استخدمت هذا البرنامج من قبل، لكن الآن تركيا فقط تستخدمه”.

وأردف كاتشينسكي: “إذا كان لدى الرئيس معلومات لا أملكها تفيد بأنّ الطريق مفتوح، فأنا أؤيد ذلك تماماً، وأعتقد أن هذا قرار جيد للغاية، سنرى ما سيحدث”.

يذكر أنّ كاتشينسكي، كان قد كشف في وقتٍ سابق، أنّ بلاده “منفتحة على نشر أسلحة نووية أميركية على أراضيها”.

وفي يونيو الفائت، قال السفير الأميركي في العاصمة البولندية وارسو، مارك بريجنسكي، إنّ “الولايات المتحدة تخطط لبناء أكثر من 110 منشآت عسكرية في بولندا في السنوات الـ 10 المقبلة”.

وكان رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أعلن من جهته، أن بلاده طلبت من روسيا نشر سلاح نووي في أراضيه إذا ما تم نشره في بولندا أو ليتوانيا المجاورتين.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة