انتزاع ملف المحافظات الشرقية من الزبيدي

اخترنا لك

قلّص التحالف، الخميس، صلاحيات عيدروس الزبيدي داخل سلطة الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

وأسند التحالف مهام إدارة المهام التنفيذية في المحافظات الشرقية لفرج البحسني.

والتقى البحسني في أول ظهور له منذ إقالته من منصب محافظ حضرموت بعدد من كبار القيادات الحضرمية والشبوانية في العاصمة السعودية الرياض.

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن الطرفان ناقش مستقبل حضرموت والاخطار المحدقة بالهلال النفطي.

وتسليم مهام المناطق النفطية للبحسني، الذي يشكل توافقا بين الأطراف المتصارعة في سلطة الرئاسي، ينتزع من عيدروس الزبيدي الذي كان كلف بإدارة لجنة الموارد المالية أهم  مصادر الدخل في اليمن ويحيد الهلال النفطي نهائيا عن البنك المركزي في عدن والذي كان الزبيدي يطالب بتحويل عائدات النفط والغاز له.

ولم يتضح بعد دوافع  هذه الخطوة وما اذا كانت ضمن مساعي نزع فتيل التوتر بين أعضاء الرئاسي، أم مخطط سعودي لإبقاء عائدات النفط والغاز في البنك الأهلي السعودي، لكن تزامن تسليم ملف النفط شرق اليمن للبحسني، يعزز التقارير التي تتحدث عن توجه خليجي لعزل المناطق الشرقية ذات الموقع الاستراتيجي والثرية بالنفط والغاز.

يذكر بأن البحسني كان أكد خلال خطاب سابق عن سباق غربي – أمريكي على المحافظات الشرقية ووجه تحذير لمن قال أنهم يسعون  للسيطرة على تلك المناطق في إشارة إلى الانتقالي.

وتزامنت تصريحات البحسني حينها مع بدء شركات غربية وامريكية سباق للاستثمار في قطاعات نفطية وموانئ وكذلك في قطاع الأسماك والزراعة.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة