“سنضع قواتها الجوية في الأرض”.. نائب أمريكي يهدد السعودية إذا خفضت أوبك إنتاج النفط

اخترنا لك

دعا النائب الأميركي رو خانا، البيت الأبيض إلى الانتقام من السعودية في حال خفضت أوبك وحلفاؤها إنتاج النفط في محاولة لرفع الأسعار، مضيفا “سنضع قواتها الجوية في الأرض.

متابعات -الخبر اليمني:

وقال خانا عن السعودية “إنهم ليسوا حلفاء لنا”. إنهم يؤذون الشعب الأمريكي. وعلينا أن نكون قاسيين معهم. يحتاج الرئيس إلى توضيح أننا سنقطع إمداداتهم. يمكننا أن نضع قوتهم الجوية على الأرض في يوم واحد “.

من جانب آخر نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن مصادر مطلعة على مناقشات اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+”، أن السعودية وروسيا تضغطان من أجل تخفيضات تتراوح بين مليون ومليوني برميل يوميًا أو أكثر.

وأوضحت أن هذه الخطوة تنذر بحدوث المزيد من التوتر بين الرياض وواشنطن بعد أكثر من شهرين من سفر “بايدن” إلى جدة للقاء ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”، الذي أعلن آنذاك أن المملكة “ستتخذ خطوات إضافية” لزيادة إمدادات النفط.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إن الإدارة الأمريكية لن تعلق مسبقًا على أي تحركات لـ “أوبك+”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستركز على اتخاذ كل خطوة لضمان تزويد الأسواق بما يكفي لتلبية الطلب على الاقتصاد العالمي المتنامي”.

وأضافت أن “”الولايات المتحدة لا تدرس إصدارات جديدة من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في البلاد بعد بيع عشرات الملايين من البراميل من المخزون هذا العام في محاولة لخفض أسعار الطاقة””.

أحدث العناوين

حملة ترحيل جديدة لليمنيين من السعودية

نفذت السلطات السعودية، خلال اليومين الماضيين، حملة واسعة ضد المقيمين اليمنيين في أراضيها، يستمر ذلك في ظل صمت حكومة...

مقالات ذات صلة