استنفار أمريكي بالخليج

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة حراك جديد في الخليج في محاولة لتلافي  تداعيات فشل الهدنة في اليمن، يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة المواجهة وسط مخاوف من تجاوزها للحدود.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الخارجية الامريكية بدء المبعوث إلى اليمن، تيم ليندركينغ، جولة جديدة في المنطقة، والتقى ليندركينغ في وقت سابقى اليوم بوزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد.

كما يتوقع أن يلتقي مسؤولين عمانيين وسعوديين.

وكان المبعوث الأمريكي أعلن نهاية الأسبوع الماضي  وقف المفاوضات بوصف مطالب صنعاء بـ”المستحيلة” ودفع بلاده نحو تصعيد دولي  برز ببيان مجلس الامن الأخيرل واضافة عددا من قيادات صنعاء إلى قائمة العقوبات الدولية.

وجاء حراك المبعوث الأمريكي الجديد عقب استعراض شعبي غير مسبوق في اليمن شهدته مناطق سيطرة صنعاء بذكرى المولد وعدها خبراء استفتاء على تصعيد عسكري مرتقب.

وسبقت الولايات المتحدة جولة المبعوث الأخيرة بتحذيرات رفيعة المستوى آخرها على لسان المتحدث باسم الدفاع الامريكية بات رايدر والذي ألمح إلى اقتراب موعد هجمات صنعاء على السعودية والإمارات.

وبدء المبعوث الأمريكي جولته من الإمارات يشير إلى مخاوف من تعرض أبو ظبي لهجمات جديدة خصوصا وأن الجولة تتزامن مع  تصاعد المواجهات بين قوات صنعاء والفصائل المحسوبة على أبو ظبي جنوب اليمن.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة