صنعاء تدين استمرار السلطات الإرتيرية اختطاف الصيادين اليمنيين

اخترنا لك

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء، استمرار السلطات الإرتيرية اختطاف الصيادين اليمنيين، ونهب قواربهم، في “انتهاك السيادة اليمنية عبر اختراقها للمياه البحرية اليمنية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن السلطات الإرتيرية اختطفت أمس، “ستة صيادين من أبناء الصبالية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة أثناء ممارستهم نشاط الاصطياد في جزيرة السوابع اليمنية”.

وأوضحت أن “القوات البحرية الإرتيرية مازالت تحتجز الصيادين أيمن صغير، فادي درسي، أحمد عبدالكريم، هشام صغير، عبدالله ددي، وأحمد بطيلي ومصادرة قواربهم”، مضيفا أن “المياه اليمنية تعاني من عملية قرصنة واختطاف مستمرة للصيادين اليمنيين”، وتضييق الخناق على الصيادين منذ بداية الحرب، وفق وكالة سبأ.

وطالبت وزارة الثروة السمكية “السلطات الإرتيرية بسرعة الإفراج عن هؤلاء الصيادين، وكل الصيادين المختطفين في سجونها، محمّلة إياها سلامة المختطفين”، داعيا الأمم المتحدة ومنظماتها للقيام بدورها تجاه ما يتعرّض له الصيادون اليمنيون.

وتقدم السلطات الإرتيرية على اختطاف الصيادين اليمنيين بشكل مستمر منذ بداية الحرب على اليمن، وبأعداد كبيرة، بتواطؤ من التحالف والحكومة الموالية له، من خلال صمتها المستمر تجاه معاناة الصيادين الذين تصادر قواربهم وتجبرهم السلطات الإرتيرية على الأعمال الشاقة خلال فترة الاحتجاز، وفق مصادر.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة