صحيفة فرنسية: ابن سلمان تحايل بصفة رسمية لتجنب اعتقاله أثناء زيارته لفرنسا

اخترنا لك

كشفت صحيفة “لو فيغارو” نقلا عن مسؤول في وزارة خارجية بلادها، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب من فرنسا أن تكون زيارته التي قام بها في يوليو الماضي زيارة رسمية؛ وليست زيارة عمل، خوفا من الاعتقال جراء مقاضاته هناك من قبل ناشطين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعتبرت الصحيفة تلك الطريقة محاولة من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للتحايل لتجنب اعتقاله أثناء زيارته لفرنسا.

وقالت إن هذا الطلب جاء للاستفادة من حصانة رئيس دولة؛ حيثُ كان يخشى “ابن سلمان” من الاعتقال جراء مقاضاته هناك من قبل ناشطين.

وعلقت منظمة “داون”، التي اشتركت مع خطيبة “خاشقجي” في رفع القضية بالمحاكم الفرنسية، على تلك الأنباء بقولها: “في يوليو الماضي، مع وصول ولي العهد السعودي إلى فرنسا للقاء ماكرون، آملًا بأن قتل جمال خاشقجي الوحشي أصبح أمرًا منسيًا، لكن قابلته دعوى قضائية قدمتها منظمتنا، لتواطؤه في التعذيب والاختفاء القسري”.

وأضافت الصحيفة: اليوم يصرّح مسؤول فرنسي بمحاولات ابن سلمان تصنيف زيارته رسمية لتحصين نفسه.

بينما قال عبد الله العودة، كبير الباحثين في المنظمة: بعد أن رفعنا عليه قضية في فرنسا؛ ولي العهد السعودي يحاول بكل ما يملك من قوة تحصين نفسه بالحصانة خوفًا من الملاحقة القانونية الدولية، مشددا على أن جرائم بن سلمان لن تسقط بالتقادم ولا بالتحصين.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة