انفجارات في عدة مدن أوكرانية ودول غربية تتعهد بزيادة دعم كييف

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام أوكرانية ومصادر عسكرية روسية بوقوع انفجارات في عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف، صباح اليوم الثلاثاء.

متابعات-الخبر اليمني:

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه يظهر آثار هجوم على محطة لاديجينسكايا الحرارية في فينيتسا، وأكد حاكم فينيتسا تعرض المحطة لضربة نفذتها ميسرتان مفخختان، فيما قالت إدارة المحطة إن الهجوم ألحق أضرارا ببعض أجهزة الطاقة.

وتحدثت تقارير أخرى عن انفجارات في كريفوي روغ وزابوروجيه (وسط) ونيكولايف (جنوب) وروفنو وإيفانو-فرانكوفسك ولفوف (غرب)، فيما شوهد عمل الدفاعات الجوية في خميلنيتسكي (غرب) ومقاطعة كييف ومناطق أخرى.

من جانبها أفادت مصادر عسكرية روسية بأنّ دفعة من صواريخ “كاليبر” و”غيراني” استهدفت بنى تحتية حساسة في عدد من المدن الأوكرانية، من بينها العاصمة كييف.

وأشارت المصادر العسكرية الروسية إلى أنّ أبرز المنشآت المستهدفة هي معمل “لادينيجسكايا” الكهروحراري في فينيتسا، مضيفةً أنّ 40 صاروخاً و20 مسيرة أطلقت في اتجاه أوكرانيا، من بينها 10 صواريخ من بحر قزوين و10 صواريخ أخرى من ساراتوف.

وقالت هيئة الطوارئ الأوكرانية إنّ صفارات الإنذار دوت مجدداً، اليوم الثلاثاء، في أنحاء أوكرانيا، وذلك بعدما قصفت القوات الروسية يوم أمس للمرة الأولى منذ 4 أشهر العاصمة الأوكرانية كييف ومدناً أوكرانية أخرى.

وكانت القوات الروسية وجهت، أمس الاثنين، ضربة صاروخية مكثفة استهدفت “مواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا”.

تأتي هذه التفجيرات بالتزامن مع اتفاق رئيسا روسيا وبيلاروسيا على نشر مجموعة إقليمية مشتركة من القوات، حسبما قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع أمني يوم أمس.

تعهدت واشنطن إثر هذه الحداث بتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطوّرة، وتعهّدت ألمانيا تزويد أوكرانيا خلال أيام بمنظومة دفاعية من طراز “إيريس-تي” التي يصل مدى حمايتها 20 كيلومتراً ارتفاعاً، و40 كيلومتراً عرضاً.

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن “قلقه البالغ” حيال الضربات الصاروخية الروسية الأخيرة على أوكرانيا، وتعهد زيادة الدعم العسكري الفرنسي لكييف.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة