لبنان: الصيغة النهائية لاتفاق الحدود مرضية وتلبي مطالب البلاد

اخترنا لك

أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أنّ الصيغة النهائية لاتفاق الحدود البحرية الجنوبية مرضية وتلبي المطالب اللبنانية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكدت الرئاسة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أنّ “الصيغة النهائية حافظت على حقوق لبنان في ثروته الطبيعية، وذلك في توقيت مهم بالنسبة إلى اللبنانيين”. لافتة إلى تسلمها النسخة الرسمية النهائية المعدلة التي تقدم بها الوسيط الأميركي آموس هوكستين للاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية.

وأملت الرئاسة أن يجري “الإعلان عن الاتفاق بشأن الترسيم في أقرب وقت ممكن”، مضيفةً أنّ الرئيس ميشال عون سيجري المشاورات اللازمة إزاء هذه المسألة الوطنية، تمهيداً للإعلان رسمياً عن الموقف الوطني الموحد.

وسلّم نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، اليوم، رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، صيغة الاتفاق التي تسلمها من الوسيط الأميركي.

وقال بو صعب من قصر بعبدا: “ملف ترسيم الحدود البحرية أُنجز وجرى وضعه في عهدة الرئيس”، مشيراً إلى أنّ “الاتفاق منصف ويرضي الطرفين”.

من جانبه قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إنّ الموقف اللبناني الموحّد في هذا الملف، وتشبّث لبنان بحقوقه ومطالبه، أفضى إلى هذه النتيجة الايجابية”، مضيفاً: “كلنا أمل أن تبلغ الأمور خواتيمها، ومن ثم المباشرة بالخطوات العملانية للتنقيب عن الغاز في المياه اللبنانية”.

وشكر ميقاتي الإدارة الأميركية على “الجهد الذي قامت به في ما تمّ التوصل إليه، وبشكل خاص الوسيط الأميركي آموس هوكستين، الذي قاد عملية التفاوض بدقة وحرفية وصبر”.

كذلك، توجّه بالشكر إلى فرنسا التي “ساهمت بشكل مباشر في الوصول إلى ما تمّ التفاهم عليه، وتذليل العقبات التي طرأت خلال المفاوضات غير المباشرة”.

 

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة