رئيس الحكومة اللبنانية يطلب من “توتال” بدء التنقيب عن الغاز في المياه اللبنانية

اخترنا لك

طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من شركة “توتال” الفرنسية، المباشرة فوراً بالاجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية، بعد إعلان رئاسة بلاده التوصل إلى صيغة نهائية ومرضية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال لقاء ميقاتي ووزير الطاقة وليد فياض بوفد من شركة “توتال” الفرنسية، ضمَّ رئيس مجلس الإدارة رومان لامارتينيار، مدير الشركة ومدير التنقيب عن النفط والإنتاج لوران فيفيه، ومدير شمال أفريقيا جان جايلي.

من جهته، أكد وزير الطاقة اللبناني حق بلاده في الحصول على كامل حصتها من حقل قانا، من دون مشاركة أحد فيه، إضافة إلى “الإسراع في موضوع التنقيب، وحل موضوع الترسيم، والالتزام الكلي من جانب توتال، والكونسورسيوم، للبدء بأعمال التنقيب وتنفيذها”، كاشفاً أنّ “العمل سيكون جدياً وفق ما وعدت به توتال”، وأنّ “هذا أمر ايجابي جداً بالنسبة إلى لبنان، وسيسمح له أن يكون دولة على الخارطة النفطية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وأوضح فياض أنّ “الأمور اللوجستية ستأخذ وقتاً، ولكن ستبدأ الأعمال فوراً، والشركة  تأخذ الأمر بجدية”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت رئاسة الجمهورية اللبنانية أنّ “الصيغة النهائية لاتفاق الحدود البحرية الجنوبية مرضية، وتلبي المطالب اللبنانية”، مشيرةً إلى أنّ الرئيس ميشال عون سيجري المشاورات اللازمة إزاء هذه المسألة الوطنية، تمهيداً للإعلان رسمياً عن الموقف الوطني الموحد.

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader to Yemenis: Listen me and let the Saudi regime hear your voices tomorrow and we will keep our warning to it

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, called on Yemenis to participate in a massive popular demonstration...

مقالات ذات صلة