“أوبك” تخفِّض توقعاتها للإنتاج والنمو في الاقتصاد العالمي

اخترنا لك

خفَّضت منظمة “أوبك” توقعاتها لكمية الخام التي ستحتاج لضخها، خلال الربع الأخير من العام الجاري. وحذَّر قسم البحوث في المنظمة في تقرير نشره اليوم من أنَّ “المخاطر تميل إلى الاتجاه الهبوطي مع تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي”.

مؤشر-الخبر اليمني:

ولفت التقرير إلى أن احتمال “عودة قيود “كوفيد” في الصين وأماكن أخرى، قد يفقد سوق النفط الزيادة الموسمية النموذجية في الاستهلاك”.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها للإنتاج المطلوب في الربع الرابع بمقدار 440 ألف برميل يومياً، كما خفضت تقديرات نمو الطلب العالمي في هذه الفترة بأكثر من الضعفين (900 ألف برميل يومياً)، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبيرغ” عن تقريرها الشهري.

ويعطي خفض توقعات الاستهلاك مزيداً من الوضوح حول دوافع خفض الإمدادات بمقدار مليوني برميل يومياً الذي اتفقت عليه مجموعة “أوبك +” في 5 أكتوبر/ تشرين الأول، وهي الخطوة التي أثارت انتقادات شديدة من جانب الولايات المتحدة.

وحذر صندوق النقد الدولي، يوم الثلاثاء، من أن أسوأ الاضطرابات الحالية “لم تأت بعد”، بعد أن تراجعت أسعار النفط بنسبة 23% في الربع الثالث، وهو أسوأ تراجع لها منذ أكثر من عامين، مما يعرض إيرادات دول “أوبك” للخطر.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة