هل تتحول دهون الجسم الى عضلات ؟

اخترنا لك

 خسارة الدهون وبناء العضلات هو هاجس يحاصر عقول الكثيرين  وهنا سنوضح لك عل من الممكن تحويل الدهون إلى عضلات خلال فترة التدريبات والتغذية الصحية.

متابعات- الخبر اليمني :

علمياً لا يمكن تحويل الدهون إلى عضلات فالعضلات والدهون كلاهما يتكون من خلايا مختلفة، لذلك سنطرح لك نصائح أساسية تعزز فقدان الوزن في الثلاثينات.

وتحتوي اللييفات العضلية على ألياف أصغر تتكون من سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية وهي اللبنات الأساسية للبروتين، وتحتوي الأحماض الأمينية على مجموعة نيتروجين فريدة في تركيبها الكيميائي.

أما دهون الجسم المعروفة أيضًا باسم الأنسجة الدهنية فهي تتكون من الدهون الثلاثية والتي تتكون من العمود الفقري للجليسرول وثلاث سلاسل من الأحماض الدهنية، وعلى الرغم من وجود أنواع مختلفة من دهون الجسم، إلّا أن الدهون تتكون حصريًا من ذرات كربون وهيدروجين وأكسجين، ونظرًا لأن خلايا العضلات والدهون لها تركيبات كيميائية مختلفة، فلا يمكن تحويل أي منهما إلى الآخر.

غالبًا ما يكون فقدان الوزن عبارة عن مزيج من فقدان الدهون والعضلات ومخازن الجليكوجين، ومن الناحية المثالية، يجب أن يأتي معظم فقدان الوزن من فقدان الدهون.
ولإنقاص الوزن، يجب عليك تحقيق عجز في السعرات الحرارية عن طريق تناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك يوميًا، أو من خلال زيادة النشاط البدني لحرق السعرات الحرارية، أو مزيج من الطريقتين.

ومع ذلك، فإن النقص الكبير في السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى فقدان سريع للكتلة العضلية، حيث يقوم الجسم بتكسير العضلات لاستخدامها كمصدر للوقود في حالات الطوارئ، وبالتالي يوصى بالتخفيف من السعرات الحرارية بشكل معتدل يبلغ حوالي 500 سعرة حرارية، أو 10-20% من إجمالي احتياجاتك من السعرات الحرارية يوميًا.

وعلى هذا النحو، عندما يتم حرق الدهون، فإنها لا تتحول إلى عضلات بل تتحول إلى طاقة قابلة للاستخدام، وللحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، يوصى بممارسة تمارين القوة على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع، إلى جانب تناول نظام غذائي غني بالبروتين.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة